الأسئلة الشائعة

يتم اتباع اربعة خطوات للبيع عبر المنصة :

  1. تحميل التطبيق الخاص بالتجار وتسجيل حساب جديد وسيتم الموافقة عليه من الإدارة في خلال 48 ساعة وارسال رسالة نصية لك باليوزر والباسورد للدخول على متجرك
  2. اضافة البيانات الخاصة بالمتجر الخاص بك
  3. الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك
  4. رفع المنتجات الخاصة بمتجرك

وبهذا أنت تمتلك متجر على قرِّب قم بمتابعة الطلبات

لا يوجد أي رسوم عند فتح الحساب – أو أي رسوم شهرية يتم الحصول عليه فقط عمولة من المبيعات قم بمراجعة صفحة العمولات

يمكن الحصول على رصيد المبيعات الخاص بك بعد 7 أيام عمل من تسليم المنتج للعميل

لا يمكنك الدخول إلى كل الحسابات بتسجيل واحد لان كل تطبيق مستقل عن الاخر فيجب أن تمتلك حساب في التطبيقات الثلاثة للمنصة (تطبيق التجار - تطبيق العملاء – تطبيق المناديب) ويمكن أن يكونوا بنفس البيانات لا مشكلة في هذا

الفرد
  • لا يسمح له بتسجيل أكثر من حساب
  • يسمح له التسجيل في اقسام محدودة ولا يسمح له في التجميل والعناية
  • لا تشمل الضريبة
  • عدد طلبات محدود
  • تسليم منتجاته الى المستودع ولا يمكن استلامها من نفس مقر البائع
  • يوجد لديه نظام واحد للبيع والتوصيل
الشركات
  • يسمح له بفتح اكثر من حساب بنفس السجل
  • يسمح له بالبيع في جميع الاقسام واذا كان ادوية وعناية يجب توفر تصريح من هيئة الغذاء و الدواء
  • عدد طلبات لا محدود
  • بالإمكان تقديم طلب استلام المنتجات للتخزين من مقر البائع او بيعها من نفس مقر البائع
  • يجب توفر سجل تجاري
  • الاختيار اذا كان متجره يشمل للضريبة او لا يشمل ، واذا كان لا يشمل يوجد خطاب جاهز يقوم بتعبئة البيانات ورفعه للإدارة
  • فترة اقصر لتحويل المبالغ النقدية للتاجر
  • يوجد لديه نظامين لبيع و التوصيل

يجب عليك قبل البدا مراجعة كافة الشروط الخاصة بالمنصة عبر هذه الصفحة (صفحة الشروط)

هناك نوعين من الحسابات على المنصة حساب الأشخاص وحساب الشركات، إن لم تمتلك شركة يمكنك الحصول على حساب أفراد تفعيله والبيع مباشرة وتحتاج للتفعيل ارسال صورة الهوية

من خلال صفحة العمولات والنسب يمكنك مراجعة كافة النسب الخاصة بالمنصة عبر هذه الصفحة صفحة النسب

لا يوجد حد للسعر الخاص بالمنتجات ولكن ننصحك باختيار منتج له هامش ربح متوسط أو عالي للحصول على نتيجة جيدة أكثر من 30 ريال صافي الربح

نعم يمكنك القيام بتعديل وصف أو سعر المنتج أو المقاسات والألوان والكمية من خلال لوحة التحكم الخاص بك

لا يوجد حد أدني أو أعلى للمنتجات الخاصة بك ولكن من شروط المنصة عدم تكرار المنتج حتى لا يؤدي لغلق حسابك

نعم يمكنك شراء من على المنصة وذكر العنوان الذي تريد ارساله إليه وسيقوم مندوبين الشحن بتوصيل للعنوان

نعم توفر منصة قرِّب مستودع للتجار يمكنك من حفظ المنتجات الخاصة بك وهذا يساعد على سرعة الشحن

عند رفع المنتج يتم ظهوره تلقائيا في المتجر الخاص بك ويتم مراجعته بعد النشر وإن كان من المنتجات المخالفة للدين والعرف ممكن أن يؤدي إلى حظر حساب التاجر وايقافه.

يمكنك الاستلام أما عن طريق تحويل الأموال لحسابك البنكي أو الفيزا الإلكترونية – أو عن طريق مقر المنصة في جدة

نعم يمكنك اضافة المنتجات في ملف أكسل ستجده في لوحة التحكم ثم تقوم برفع المنتجات مرة واحدة برفع الملف والاستيراد منه

نعم تتيح لك منصة قرِّب بعد رفع المنتج اختيار أن ينضم المنتج لمجموعة معينة من العروض مثل الشحن – صفقة اليوم – هدية مجانية وعروض أخري كثيرة تتغير باستمرار

من خلال التطبيق يمكنك التواصل بشكل مباشر مع مندوب الشحن والتوصيل أو مع العميل لمراجعة أي شيء خاص بالمنتج وطلب التواصل الخارجي يؤدي إلى الحظر الفوري

يتم استرجاع المنتج في خلال 14 يوم في حالة مخالفة المنتج للمواصفات – أو به أي عيوب تصنيع عند فتحه – أو مازال في فترة الضمان

بناء على سبب الاسترجاع لو كان بسبب مخالفة المواصفات أو عيوب الصناعة ستتحمل قيمة الشحن وسيتم حظرك عند التكرار – ولو كان بسبب عدم الاستدلال على عنوان العميل أو رفض الاستلام لا تتحمل شيء على الإطلاق

يتم منع أي منتجات تضر بالعميل مثل السجائر بأنواعها – يتم منع المنتجات التي تحتاج لموافقة وزارة الصحة مثل الادوية – يتم منع المنتجات التي تخالف القانون الشرعي وقانون الدولة مثل الخمور والأسلحة – يتم منع المنتجات التي تخالف العادات مثل منتجات العري.

يتم ترتيب المنتجات بشكل تلقائي وتتغير باستمرار ولكن يجب عليك أن تجعل منتجك بصورة جيدة – عنوان واضح يعبر عن المنتج – وصف احترافي شامل وبهذا يمكنك ان شاء الله تحسين فرص ظهورك في المنتجات الأولي باستمرار

أسئلة خاصة بالعملاء

يتم استرجاع المنتج عند وجود أي مخالفة للمواصفات أو عيوب صناعة خلال 14 يوم من الشراء مع حصولك على فترة الضمان كاملة

أنت محمي بموجب قانون حماية المستهلكين التي وضعته الدولة وأيضا تضمن لك منصة قرِّب كافة حقوقك عند حدوث أي مشكلة.

تقوم باسترداد أموالك خلال 7 أيام عمل عبر الطريقة التي قم بالدفع بها مسبقا سواء حساب بنكي – فيزا – او عند الاستلام

أن يكون المنتج مخالف للمواصفات أو للجودة – أو به عيب من عيوب الصناعة

لا عند شراء أكثر من منتج في صفقة واحدة يتم شحن كل المنتجات بتكلفة شحن واحدة

نعم هناك حساب الضريبة التي تفرضه الدولة على كافة المتاجر 15 % على المنتجات وهناك مصاريف اضافية عند اختيار الدفع عند الاستلام

توفر لك منصة قرِّب عشرات من العروض يوميا ويمكن من خلال صفحة الهدايا في المنصة الحصول على هدية أو كوبون خصم على المنتجات

يمكن الرجوع إلى اختلاف الاسعار اختلاف المواصفات فيجب مراجعة المواصفات جيدة أما إن كانت نفس المواصفات فترجع إلى عروض التجار للبيع للعملاء بشكل أسرع.

في الحساب الخاص بك ستجد زر خاص بالاسترجاع تقوم خلال فترة الاسترجاع بالضغط عليه واظهار السبب وسيتم معك التواصل من قبل خدمة العملاء عبر المنصة ويتم استرجاعه من طرفنا واستبداله أو استرداد أموالك.

نعم يوجد سياسة الضمان للمنتجات وتتغير حسب المنتج ويكون التاجر هو الضامن للمنتج عند حدوث أي خلل به أو صيانة